طرق مكافحة العدوى الالتهاب الرئوى

  2018-Sep-12
شارك على:

الالتهاب الرئوى

يعد الجهاز التنفسى من اهم اجهزة الجسم والتى مهمتها هى وظيفة التنفس وهى تعمل على استمرار حياة الانسان حيث ان هناك كثير من المشاكل الصحية التى يتعرض لها الجهاز التنفسى مثل السعال ونزلات البرد والانفلونزا والالتهاب الرئوى الذى يصيب الرئتين وفى بعض الاحيان يفتك بهما وفهذا يعتبر من الامراض التى تهدد صحة الانسان اذا ام يتم علاجة قى الوقت المناسب ".

اسباب الالتهاب الرئوى

1- الافراط فى التدخين . 2- عدم الاهتمام بالتغذية ونقص العناصر الغذائية الهامة . 3- عدم الراحة الجيدة واخذ القسط الكاف من النوم وهذا يؤدى الى تعب الجسم واجهاده . 4- مرض السل والاصابة به سواء فى الوقت الحالى او فى وقت سابق . 5- الاثار الجانبية من الادوية التى يتناولها الانسان .

الاعراض التى تخص مرض الاتهاب الرئوى

1- ارتفاع حرارة الجسم 2- السعال . 3- الشعور البرد . 4- ارتفاع عدد دقات القلب عن الطبيعى . 5- الشعور بالالم الشديدة فى الصدر عند التنفس . 6- ضيق التنفس . 7- الالم فى منطقة القفص الصدرى . 8- ظهور البلغم باللون الاصفر المائل للاخضر .

مكافحة العدوى الالتهاب الرئوى

1-الاهتمام بجرعات اللقاحات للانفلونزا السنوية لان لانها من العوامل التى تساعد على مرض الالتهاب الرئوى 2- الابتعاد عن التدخين والامتناع عنة لانة يؤثر سالبيا على الرئتين مما يؤدى الى اعاقة قدرة الرئتين للعمل شكل سليم 3- الرجوع دائما للطبيب المتخصص اذا كان هناك اى اعراض مختلفة عن الطبيعى 4- الاهتمام بمتابعة نظام غذائى صحى ومتوازن بالعناصر المختلفةمن الفيتامينات والمعادن والبروتينات 5-الاهتمام بغسل اليدين باستمرار والمحافظة على النظافة الشخصية 6- الاهتمام بممارسة الرياضة لانها تعمل على تنشيط وتعزيز الجسم وتعمل ايضا على حمايته من الامراض المختلفة 7- الاهتمام بالحصول على المصل الذى يعمل على مكافحة العدوى الالتهاب الرئوى وخاصتنا عند حدوث العدوى عند الاطفال والكبار

علاج التهاب الجهاز الرئوى

ان علاج الالتهاب الرئوى يتمثل فى تناول المضادات الحيوية التى يتم وصفها عن طريق الطيب المتخصص ولا يجوز ان يتم اخذ العلاج دون العودة الى الطيب وايضا يجب اخذ القسط الكاف من النوم حنى يتم مكافحة العدوى المريض بشكل ساليم الان الرحة الجيدة تعمل على تحسين كفاءة الجسم بشكل صحيح . شاهد ايضا: ما هي طرق مكافحة العدوى دورات صحية