علاقة التغذية العلاجية بمثيرات الصحة النفسية

  2019-Feb-26
شارك على:

التغذية العلاجية

التغذية العلاجية الصحيحة هى مفتاح الصحة والطعام ثقافة وسلوك حضارى فقد اثبت علميا ان من يتناول غذاء سليما ومتكاملا لا يحتاج الى الادوية ولا التردد على عيادات الاطباء فلهذا يجب ان نتعلم كل شئ عن التغذية العلاجية حتى نتجنب الوقوع فى المشاكل الصحيه وايضا هناك نظم عدية من التغذية العلاجية التى يحتاجها مرضى الامراض المزمنة لهذا تشمل التغذية العلاجية الاحتياجات الغذائية لكل انسان حسب ظروفه الصحية".

الصحة النفسية

الصحة النفسية هى من اهم ما يخص ميادين علم النفس وايضا اكثرها اهتماما فكل فرد فى هذا المجتمع له طريقته الخاصه فى التفكير والافعال التى يفضلها فالصحة النفسية هى المسؤله عن كل هذا وقد اكد هذا مجموعه كبيره من علما علم النفس فان المؤشرات التى تدل على تمتع الانسان فى المجتمع بصحة نفسية جيده هو ما يشعر به ومن الافعال التى تحدث ومن هنا يدرك الاخرون من حوله هل هو بصحة نفسية جيده ام لا".

مثيرات الصحة النفسية

عادة ما تكون مثيرات الصحة النفسية هى عبارة عن مشاعر سلبية مثل الغضب او الاستياء او الاكتئاب او التعب او القلق او التعرض للضغوط النفسية.

مثيرات التغذية العلاجية

فأن التغذية العلاجية فرع من فروع مثيرات الصحة النفسية فأن التغذية العلاجية من اسهل المثيرات التى يمكن التحكم فيها وذلك عن طريق الاحتفاظ بمذكرة يتم فيها تدوين الاطعمة التى تأكلها لمدة شهر حتى تتعرف على الانواع التى تسبب ظهور الاعراض حيث ان انواعا عديدة من الاطعمة والمواد المضافة والمركبات الغذائية قد تسبب الصداع وبعض من الارهاق الشديد". "واخيرا ينصح اخصائيين الصحة النفسية الاهتمام بالتغذية العلاجية السليمة لانها ترفع من مستوى الحالة النفسية عند الانسان وايضا لها فوائد عديده للوقاية من امراض نفسية وجسدية كثيرة لهذا الاهتمام بها له ضرورة كبيرة ولهذا ينصح الاخصائيين بالاهتمام وبمتابعت الحالة النفسية اذا هناك اى من الاضطربات النفسية وخصوصا اذا كانت متعلقة بالطعام والاهتمام بالانواع الخاصة برفع مستوى الحالة النفسية عند الانسان". شاهد ايضا: الصحة النفسية والنظام الايكولوجى المعولم