ادارة المستشفيات وتطبيق نظام المراجعة الدورية

  2019-Feb-10
شارك على:

ادارة المستشفيات

ان مصطلح ادارة المستشفيات هو يشير الى منصب وظيفى ويقوم هذا المنصب على مراقبة المستشفيات والتنسيق والتخطيط وعادة ما يقوم مدير المستشفى بهذه الاعمال المتعلقة بكل ما يهتم بأدارة المستشفى وهذا بالابتداء بمعرفة المزانيات الخاصة بالمستشفى وايضا جدول عمل المواظفين وايضا تتطلب هذه الوظيفة الى تشغيل المرافق بمنتهى الكفاءة الطبية وايضا تحرص واظيفة ادارة المستشفيات على اتباع القوانين المنصوص عليها فى لوائح الرعاية الصحية وايضا مع ضرورة الاهتمام لتوفير خدمات طبية سليمة للمجتمع لان بها عدد كبير من الاقسام والتخصصات الكبيرة الادارية وايضا الطبية وهى تتعلق بالصحة العامة لكل المستفيدين من خدمات المستشفى سواء كانت طبية او ادارية".

تطبيق نظام المرجعة الدورية

1- اتخاذ كافة الخطوات الضرورية للتأكد من المستوى العالى للخدمات الاحترافية والفنية والمساندة . 2- التأكد من ان الاجراءات الملائمة فى مكانها الصحيح للادخال الكفء للمرضى والعناية بهم وتخريجهم من المستشفى . 3- مراقبة اداء المستشفى وعائداته وكفاءته وفاعليته وجودة العناية والتمريض الذى توفره ادارة المستشفيات . 4- التأكد من ان المبانى والاجهزة متوفرة بصورة ملائمة لاسناد الرعاية الجيدة والسريعة للمرضى. 5- تطبيق نظام المراجعة الدورية وتحسين التنافس المهنى للعاملين من خلال تأكيد الجودة الصحية والتدريب الوظيفى والاثراء الوظيفى المتواصل بالانخراط بالتعليم المستمر والنشاطات العلمية والابحاث . 6- بصفته الممثل الرسمى للمستشفى فان المدير لديه المسئولية للنشاطات وتطبيق نظام المراجعة الدورية.

تطورات ادارة المستشفيات بعد تطبيق نظام المراجعة الدورية

1_تطرير تصور ايجابى للمستشفى وتطوير علاقات عامة جيدة مع الحكومة والوكالات الرسمية والبائعين ومع الجمهور بشكل موسع. 2_الحفاظ على اتصال عن قرب مع المجتمع الذى تخدمه المستشفى . 3_التنسيق مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية فى تطوير وتنفيذ السياسات الصحية ولحل المشكلات الصحية للمجتمع . 4_الاهتمام الفاعل بالمنتديات الاحترافية وتشجيعها مع المطبوعات والنشاطات التعليمية. شاهد ايضا: ادارة المستشفيات واهداف ادارة الموارد البشرية