الصحة النفسية والإرشاد النفسي

الإرشاد النفسي هو فرع من فروع علوم النفس ويُعرف بأنه هو العلم الذي يعنى بتحقيق التوافق الفردي والاجتماعي والسعادة والارتياح للفرد ولا يتحقق ذلك إلا إذا كانت الصحة النفسية للفرد جيدة وهذا التوازن هو ما لا يستطيع تحقيقه الكثيرون ويأتى هنا دور الإرشاد النفسى لمساعدة الفرد للتمتع بصحة نفسية جيدة ولتحقيق هذا التوازن والسعادة والتوافق الاجتماعى.

والإرشاد النفسي جزء لايتجزأ من الصحة النفسية حيث أنه أصبح من مقومات الحياة لتحقيق حياة إنسانية سليمة ويساعد الفرد على التقدم فى حياته بشكل عقلاني سليم وتحقيق الاستقلال بالذات.

وليس الإرشاد النفسي بالأمر المهمش ولكنه من ضروريات الحياة خاصة فى وقتنا الحالي لكثرة الضغوطات النفسية التى يشعر بها الفرد فى حياته الشخصية وفي عمله وهو السبيل الصحيح لحياة إنسانية متجددة لمساعدة الشخص على إكمال حياته بأسلوب سليم وتحقيقه لذاته المستقلة وتحمل مسئولية أفعاله كاملةً وكلما كانت صحته العقلية والنفسية سليمة كلما كانت توجيهاته سوية وصحيحة ليس للآخرين فقط ولكن لنفسه أيضاً فتحدث بذلك التغيرات الإيجابية في سلوكياته عندما يفهم ذاته فهماً صحيحاً.

ويجب على كل فرد البحث في طبيعة الصحة النفسية ودراسة جوانبها لأنها لا تقل أهمية عن الصحة الجسدية لكي يستطيع التعامل مع حياته ومشكلاته بأسلوب علمي سليم.

ولذلك تقدم إليكم المجموعة الدولية لخدمات التدريب IGTS دبلومة الصحة النفسية والإرشاد النفسي التي تهيئ الفرد للعمل في مجال الإرشاد النفسي ولا حاجة للتنقل أو السفر لأن المجموعة تدعم خاصية التعليم المباشر (أونلاين Online) التي تتيح لك الدراسة والامتحانات في أي مكان وأي وقت وتوفير عناء التنقل مع الاستفادة بالمادة العلمية كاملة مع أقوى الأطباء والمتخصصين في العلاج النفسي لذلك لا تتردد في الحجز معنا فنحن بانتظارك.

Comments

comments

دوراتنا



المقالة التالية
المقالة التالية
تتلخص الصحة النفسية للفرد فى كونها خالية من الأمراض النفسية…
Shares