فوائد الرياضة على الصحة النفسية

كونك تمشي على قدميك هذه نعمة كبيرة يجب أن تحمد ربك عليها كل يوم. ولا عجب في أن الرياضة لها القدرة على حمايتك من الكثير من الأمراض بل ويمكن لبعض التمارين الرياضية أن تقلل من نسبة الإصابة بأمراض مزمنة وخطيرة كأمراض القلب والسكري وضغط الدم والسكتة الدماغية وأيضاً خطر حدوث الوفاة المبكرة والأمراض النفسية أيضاً فهى تسهم فى تفريغ الطاقات السلبية التى يجب ألا تتخزن فى الجسم والعقل لما يمكن أن تسببه من الأمراض.

فالرياضة تؤثر إيجابياً على الصحة النفسية وهي العلاج السحري لبعض الأمراض النفسية ومهما كان عمر الفرد فممارسته للنشاط البدني تمكنه من العيش حياة أكثر صحة وعافية.

وتظهر بعض الأبحاث والدراسات مدى تأثير ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية على الصحة النفسية وأثبتت أن ممارسة الرياضة تجعل الفرد أكثر سعادة وبهجة بالإضافة إلى الحفاظ على صحته الجسدية وتعزز ممارسة الرياضة من ثقة الانسان بنفسه وتحسن من مزاجه وتسهم في أن يتمتع بنوم سليم وصحي وعميق وتقلل من الأمراض النفسية التى يمكن أن تصيب الفرد مثل الإكتئاب والإجهاد والزهايمر وأمراض القلب وأنواع متعددة من السرطان وأمراض خشونة المفاصل وغيرها.

ويجب على كل فرد البحث في طبيعة الصحة النفسية ودراسة جوانبها لأنها لا تقل أهمية عن الصحة الجسدية لكي يستطيع التعامل مع حياته ومشكلاته بأسلوب علمي سليم.

ولذلك تقدم إليكم المجموعة الدولية لخدمات التدريب IGTS دبلومة الصحة النفسية والإرشاد النفسي التي تهيئ الفرد للعمل في مجال الإرشاد النفسي ولا حاجة للتنقل أو السفر لأن المجموعة تدعم خاصية التعليم المباشر (أونلاين Online) التي تتيح لك الدراسة والامتحانات في أي مكان وأي وقت وتوفير عناء التنقل مع الاستفادة بالمادة العلمية كاملة مع أقوى الأطباء والمتخصصين في العلاج النفسي لذلك لا تتردد في الحجز معنا فنحن بانتظارك.

دوراتنا



المقالة التالية
المقالة التالية
علم النفس ما هي الصحة النفسية في علم النفس؟ عرف…
Shares