الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي واقسام المرض النفسي

كيف يؤثر المرض النفسي علي حالة الانسان؟

المرض النفسي هو عبارة عن مجموعة من الظروف الصحية المرتبطة بالحالة النفسية التى تؤدي إلى حدوث اضطرابات في السلوك والتصرفات وتتغير حالة المريض إلى حالة سيئة يشعر بها كل من حوله ولايستطيع التعامل اليومي بشكل سوي أو يعيش حياته طبيعيًا ويعوقه المرض عن مواجهة ظروفه وحل مشكلاته ويمكن لليأس والقلق أن يتمكنوا منه لدرجة كبيرة تمتد إلى محاولات الانتحار.

ومن الصعب تحديد المرض النفسي إلا من قبل الأطباء والمتخصصين في الأمراض النفسية والعقلية لتحديد طبيعة المرض وأساليب العلاج وتحديد الوقت والمكان الذي يتم فيه معالجة المريض.

 

تنقسم الامراض النفسية الي ثلاثة اقسام:

ومع التطور الذي نعيشه في كل جوانب حياتنا تطورت سُبل وأساليب العلاج النفسى المتعارف عليها حيث تقسم الأمراض النفسية والخلل الذي يحدث فى المخ إلى ثلاثة أقسام:

  1. الإعاقة العقلية التي تظهر منذ الولادة أو فى فترة الطفولة.
  2. الذهان الذي يؤثر في المدركات.
  3. العصاب وهي حالات الاضطراب والتوتر التى يتعرض لها الفرد في حياته العادية كفترات القلق عند انتظار أمور معينة أو الخوف من حدوث أمر ما ولاتحتاج إلى تدخل الطب النفسى لأنها تزول بزوال المسبب لها.

ويجب على كل فرد البحث في طبيعة الصحة النفسية ودراسة جوانبها لأنها لا تقل أهمية عن الصحة الجسدية لكي يستطيع التعامل مع حياته ومشكلاته بأسلوب علمي سليم.

 

كيف تتعامل مع المرضي النفسيين وكيف تُشخص الحالات؟

ولذلك تقدم إليكم المجموعة الدولية لخدمات التدريب IGTS دبلومة الصحة النفسية والإرشاد النفسي التي تهيئ الفرد للعمل في مجال الإرشاد النفسي ولا حاجة للتنقل أو السفر لأن المجموعة تدعم خاصية التعليم المباشر (أونلاين Online) التي تتيح لك الدراسة والامتحانات في أي مكان وأي وقت وتوفير عناء التنقل مع الاستفادة بالمادة العلمية كاملة مع أقوى الأطباء والمتخصصين في العلاج النفسي لذلك لا تتردد في الحجز معنا فنحن بانتظارك.

دوراتنا



المقالة التالية
المقالة التالية
علاقة الصحة النفسية بالعلوم الأخرى ترتبط العلوم المختلفة مع بعضها…
Shares